ارتفاع جديد في سعر دواء شهير يعالج عسر الهضم واضطرابات القولون

وافقت هيئة الدواء المصرية، على رفع سعر دواء موتيليوم 10 مجم أقراص للعبوة التي تحتوي على 30 قرصا إلى 100 جنيه للعبوة، وذلك بطلب مقدم من الشركة المنتجة، وذلك ضمن سلسلة طويلة من الأدوية التي ارتفع سعرها خلال الفترة الأخيرة.

ويستخدم دواء موتيليوم في علاج اضطرابات المعدة والقولون وجرثومة المعدة، كما يستخدم في علاج عسر الهضم، وتخفيف الشعور بالقئ والغثيان،

رفع سعر فيتامين فيدروب

وكانت إدارة السياسات التسعيرية بهيئة الدواء المصرية، قد وافقت على زيادة سعر فيتامين فيدروب للأطفال إلى 26 جنيها، حيث يستخدم للرضع من عمر يوم وهو فيتامين لتعويض نقص فيتامين د عند الأطفال، ويساعد في الوقاية من لين العظام والكساح وهو من الأدوية التي يعتمد عليه الرضع والأطفال ويتناولنه يوميا.

وارتفع سعر فيتامين فيدروب على مدار العامين الماضيين عدة مرات، حيث كان سعر نحو 10 جنيها، تم ارتفع إلى 14 جنيها، ثم ارتفاع من جديد إلى 16 جنيها، ثم وصل مؤخرا إلى 26 جنيها

ارتفاع أسعار أدوية جديدة في الصيدليات

ووافقت الهيئة الدواء المصرية، على زيادة سعر دواء دافلون في الصيدليات والذي يستخدم في علاج البواسير الحادة والمنتفخة ويدعم الأوعية الدموية، إضافة إلى أنه يقلل من النزيف، كما يستخدم في علاج  دوالي الساقين، بعد طلب مقدم من الشركة المنتجة.

ووافقت الهيئة على رفع سعر دواء دافلون في الأسواق بكافة أنواعه، حيث ارتفع الدواء 500 مجم زاد سعره في الصيدليات إلى 190 جنيها، في حين ارتفع سعر دافلون الـ 1000 مجم إلى 285 جنيها، وعادة ما يستخدم دواء دافلون .

كما وافقت هيئة الدواء على رفع أسعار دواء كونكور الذي يستخدمه مرضى الضغط، حيث ارتفع “سعر كونكور 2.5 مجم إلى إلى 60 جنيها،  وارتفع كونكور 5 مجم لسعر 72 جنيها،ووصل كونكور تركيز 10 مجم إلى 90 جنيها، وبلغ سعر كونكور تركيز 10 مجم بلس إلى 108 جنيهات”.