السعودية تتعرض لهزة أرضية وهيئة المساحة تكشف التفاصيل

أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، في بيان لها اليوم الجمعة الـ 28 من شهر يونيو الجاري،  حدوث هزة أرضية شرق الشنان في منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية، مشيرا لعدم وجود أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

زلزال يضرب السعودية

وأوضح طارق أبا الخيل المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية في المملكة العربية السعودية، في بيان رسمي على صفحة الهيئة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزالزالي سجل ظهر اليوم الجمعة 28 يونيو عند الساعة 12:03:24 هزة أرضية شرق الشنان بمنطقة حائل بقدر زلزالي وصل قوته 3.6 درجة على مقياس ريختر.

وأضاف المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية في بيانه، أن ” الوضع مطمئن ويقتصر على الإحساس بالهزة ولم يتم تسجيل هزات ارتدادية”.

وقال مدونون في المملكة العربية السعودية، من خلال حسابتهم على موقع التواصل الاجتماعي إكس تويتر سابقا، من منطقة الزلزال، إنهم شعروا بالهزة بشكل واضح ظهر اليوم الجمعة، وأنها استمرت لعدة ثوان، وشعر البعض بالهزة خلال وجودهم في الجامع لأداء صلاة الجمعة.

وكتب أحد المدونين في موقع “إكس” عبر تغريدة له على صفحته الشخصية، أن  “سكان القوارة والاجفر وسميراء وشمال بريده، انا في قروب مع اشخاص من كل هذه المناطق كلهم شعروا بالهزة الأرضية، لكن سكان الأجفر أكثر من شعروا بقوة الهزة، الظاهر نقطة الزلزال قريبه منهم الله يحفظنا وياهم”.