بعد انتشار الشائعات.. الكهرباء تنفي وقف تخفيف الأحمال عن هذه المحافظات

انتشرت في الساعات الماضية أنباء حول قرار الشركة القابضة للكهرباء، بشان وقف خطة تخفيف الأحمال عن بعض المحافظات واستثناءها، وذلك لكونها محافظات ساحلية ويترددها عليها الملايين من أجل قضاء المصيف خلال الشهور الجارية، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل، وطرح العديد من التساؤلات لدى المواطنين حول مدى صحة تلك الشائعات.

حقيقة وقف تخفيف الأحمال عن بعض المحافظات

تحدث المهندس إيهاب الفقي، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، حول ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص استثناء محافظة الإسكندرية من خطة تخفيف الأحمال.

وعلق “الفقي” على هذا الأمر قائلًا: “هذا الكلام عار تمام من الصحة، تخفيف الأحمال يسرى تطبيقه على جميع المناطق بالإسكندرية بما فيها المناطق التابعة للشركة بنطاق الساحل الشمالى التى تنتهى عند الكيلو ٦٧”.

وأكمل رئيس شركة توزيع الكهرباء بالإسكندرية تصريحاته قائلًا: “الأماكن التي يتم استثناءها فقط وفقًا لتوجيهات وتعليمات مجلس الوزراء هي المستشفيات وكذلك مراكز وأقسام الشركة وكذلك بعض الأماكن الاستراتيجية”.

وفي سياق متصل، نفى أكثر من مصدر مسؤول في الشركة القابضة لكهرباء مصر، كل الشائعات التي يتم تردديها في هذه الفترة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص وقف تخفيف الأحمال عن المحافظات الساحلية التي يتردد عليها المصطافون، وفي مقدمتها محافظات الإسكندرية ومرسى مطروح.

وطالبت الشركة من كل المواطنين بضرورة عدم الانسياق وراء هذه الشائعات التي لا أساس لها من الصحة.