مستشار وزير التموين يكشف أسباب زيادة أسعار الذهب وتوقعات المعدن النفيس نهاية العام.. هيوصل كام؟

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الذهب عن أسباب ارتفاع المعدن الأصفر خلال الأيام الماضية ما ترتب عليه تحرك جديد في السوق المحلي، موضحا أن ذلك يرجع إلى أوقية الذهب.

ارتفاع أسعار الذهب عالميا

وأوضح ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب أن أوقية الذهب ارتفعت إلى 2345 دولارا بارتفاع أكثر من 25 دولارا وهو ما نتج عنه وجود تحركات في السوق المحلي مشيرا خلال تصريحات تليفزيونية إلى وجود زيادة أيضا في الطلب على شراء الذهب بالسوق المحلي خاصة مع الأعياد ما أدى إلى وصول جرام الذهب عيار 21 إلى 3175 جنيها بارتفاع أكثر من 20 جنيها.

أسباب زيادة أسعار الذهب

وأوضح الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الذهب، أن المصريين بدأوا يتجهوا إلى شراء الذهب وتخزينه من أجل حفظ المدخرات جراء ارتفاع مستويات التضخم والإصلاحات الاقتصادية التي تقودها الحكومة مع صندوق النقد، وبالتالي أصبح الذهب مخزن قيمة جيد واحتياطي استراتيجي للدول والأفراد فنجد أن المواطن العادي يعتبر الذهب وسيلة ادخار آمنة وجيدة.

مستشار وزير التموين يكشف أسباب زيادة أسعار الذهب وتوقعات المعدن النفيس نهاية العام
مستشار وزير التموين يكشف أسباب زيادة أسعار الذهب وتوقعات المعدن النفيس نهاية العام

 

وأشار ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب إلى أن البنك الفيدرالي الأمريكي أعلن عن عدم تخفيضه الفائدة عام 2024، سوى مرة واحدة ولم يخفضها حتى الآن ما يعطي قوة للذهب عالميا بجانب أن هناك العديد من البنوك في الصين وروسيا تعمل على تكوين أرصدة كبيرة من الذهب حيث اشترت الصين خلال 18 شهرا حوالي 72 مليون أوقية وهذا يعمل على رفع الأسعار عالميا.

توقعات أسعار الذهب

وتوقع الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الذهب أن يتخطى الذهب في نهاية العام الحالي حاجز 2500 دولار للأوقية عالميا مؤكدا أن هذا سيكون له مردود قوي جدا على السوق المحلي ما يجعلنا نشاهد المستويات القياسية التي شهدناها خلال الأشهر الماضية.