عاجل.. وفاة نجم منتخب الكاميرون السابق في حادث مروري

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم،  في بيان له اليوم الخميس الـ 27 من شهر يونيو الجاري، مصرع نجم المنتخب ونادي سيلتك الاسكتلندي السابق لاندري نجويمو في حادث مروري والذي سبق وأن قدم مستويات مميزة في عدد من الأندية الأوروبية ومع المنتخب.

مصرع اللاعب لاندري نجويمو

وقال الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، مساء الخميس، في بيانه “تلقينا نبأ مأساوي للتو لوفاة نجم منتخب الأسود غير المروّضة لاندري نجويمو في حادث مروري، نجويمو، الذي كان لاعبًا أساسيًا في المنتخب الكاميروني من 2006 إلى 2014 ولاعباً سابقاً في نادي بوردو، سنتذكره لمساهماته في كرة القدم”، وقدم تعازيه لعائلته وأصدقائه ومجتمع كرة القدم بأكمله.

وعلق نادي  سيلتيك  الاسكتلندي في نعي لاعبه السابق نجويمو، حيث كتب في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إكس: “الجميع في نادي سيلتيك لكرة القدم يشعر بالصدمة والحزن لنبأ وفاة لاندري نجويمو عن عمر يناهز 38 عاماً”.

عاجل.. وفاة نجم منتخب الكاميرون السابق في حادث مروري
لاندري نجويمو

وأضاف النادي الإسكتلندي أن لاعب الوسط الكاميروني انضم لصفوفه على سبيل الإعارة من نادي نانسي الفرنسي في صيف عام 2009، وشارك  معه في أكثر من 43 مباراة مع النادي قبل أن يعود إلى ناديه الفرنسي في عام 2010، كما شارك مع منتخب الكاميرون في أكثر من 40 مباراة طوال مسيرته، وسجل 3 أهداف بين عامي 2006 و2014، وكان ضمن التشكيلة التي وصلت إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية عام 2008.

وقضي اللاعب نجيمو معظم مسيرته الكروية في فرنسا، حيث بدأ مشواره في أكاديمية نانسي في سن السادسة عشرة من عمره وشق طريقه للفريق الأول الذي أحرز معه كأس الرابطة عام 2006، وبعدها انتقل إلى فريق بوردو الذي دافع عن ألوانه من 2011 حتى عام 2014، قبل الانصمام في بداية عام 2015  إلى سانت إتيان لمدة 6 أشهر، وبعده إلى تركيا والنرويج واعتزل اللعب في عام 2019 وعاد إلى نانسي كمدرب لفريق تحت 16 عاما.