مشكلة خطيرة.. تويوتا تستدعي نخو 145 ألف سيارة لهذه الموديلات

كشفت وكالة بلومبرج للأنباء في تقرير لهان، أن شركة تويوتا العملاقة لهندسة السيارات وتصنيعها،  تعتزم استدعاء 145 ألفا و254 سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية ، بحسب ما جاء في إشعار الاستدعاء الذي قدمته الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة عبر الإنترنت.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن شركة تويوتا سوف تستدعي بعض أنواع السيارات التي تم طرحها خلال العام الحالي 2024، مثل “تويوتا جراند هايلاندر” و”جراند هايلاندر هايبرد” و”لكزس تى إكس 350 وتى إكس 500 هايبرد وتى إكس 550 هايبرد بلس”.

وأوضحت الوكالة، جاء في الاشعار أن هناك احتمالية أن تكون الوسائد الهواء الجانبية للسائق لهذه السيارات لا تفتح بشكل صحيح، وأنها يمكن أن تخرج بصورة جزئية خارج النافذ المفتوحة، مما يستدعي التدخل من جانب الشركة للتأكد من الاحتمالية وبحث الأمر في حال ثبوته.

“تويوتا” تعتزم بيع أسهمها في شركة لقطع الغيار

على جانب آخر، كشفت تقارير صحفية أن شركة تويوتا موتور كورب اليابانية  تعتزم بيع أسهمها في شركة آيسين، لصناعة قطع غيار السيارات، في أحدث مؤشر على تزايد الزخم لمساعي اليابان إلى دفع الشركات الكبرى لتصفية حصصها المشتركة.

وأشارت التقارير، اليوم الخميس الـ 27 من يونيو الجاري، إلى أن شركتي دينسو، وتويوتا للصناعات، تخططان لتصفية أسهمهما في شركة آيسين في صفقة تصل قيمتها 178 مليار ين (1ر1 مليار دولار)، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد السعر الفعلي للصفقة صباح يوم الثامن من شهر يوليو المقبل.

وكان اثنان من أكبر في البنوك، قد كشفا في وقت سابق من الشهر الجاري يونيو، عن وجود مساعي للبدء في بيع ما قيمته 1.32 تريليون ين من الأسهم الاستراتيجية في شركة تويوتا أكبر شركة لصناع السيارات في العالم.