طقس الـ 6 أيام.. استمرار الموجة الحارة وارتفاع الرطوبة.. والأرصاد تعلن انخفاض الحرارة في هذا الموعد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أننا مستمرون في الموجة الحارة التي تضرب البلاد لتكون الأجواء شديدة الحرارة خلال ساعات النهار مع ارتفاع نسب الرطوبة على جميع أنحاء الجمهورية وترتفع نسب الرطوبة خلال ساعات الليل مع طقس مائل للحرارة، بجانب أننا شهدنا درجات الحرارة تتراوح بين 38 و40 درجة.

استمرار ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أننا نسجل درجات حرارة غدا الجمعة 39 درجة على القاهرة الكبرى، بجانب نسب الرطوبة المرتفعة، وكلما اتجهنا إلى السواحل الشمالية تقل درجات الحرارة لتكون أقصى درجات حرارة على السواحل الشمالية 32 درجة، وبالعكس كلما اتجهنا إلى الجنوب ترتفع درجات الحرارة لتصل على محافظات الصعيد بين الـ44 و45 درجة.

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

 

وعن سبب ارتفاع درجات الحرارة، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن السبب يأتي بسبب سيطرة منخفض الهند الموسمي على جميع أنحاء الجمهورية مع وجود كتل هوائية شديدة الحرارة ورطبة وبجانب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما يجعل الأجواء مشمسة تماما طوال ساعات النهار تؤدي لارتفاع درجات الحرارة على كل طبقات الهواء وهو مستمر معنا حتى غدٍ.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة بداية من السبت والأحد

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على مدار السبت والأحد بمعدل من درجتين إلى 3 درجات، نتيجة تغير في الكتل الهوائية، وستسجل العظمى بداية من السبت درجات الحرارة بين 36 و37 مع استمرار نسب الرطوبة.

طقس الـ 6 أيام.. استمرار الموجة الحارة وارتفاع نسب الرطوبة والأرصاد تعلن انخفاض درجات الحرارة في هذا الموعد
طقس الـ 6 أيام.. استمرار الموجة الحارة وارتفاع نسب الرطوبة والأرصاد تعلن انخفاض درجات الحرارة في هذا الموعد

نشاط للرياح خلال أيام من الإثنين إلى الأربعاء

وعن درجات الحرارة خلال فصل الصيف أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة في فصل الصيف ستكون أعلى من المعدلات، فطوال شهر يونيو كانت درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية وكنا نسجل درجات الحرارة 40 درجة في حين أن المعدلات الطبيعية مفترض أن تكون  33 أو 35 درجة مئوية، وبالتالي سنجد أيام ترتفع فيها درجات الحرارة أعلى من المعدلات وأيام أخرى درجات الحرارة فيها في المعدلات الطبيعية، مع نشاط للرياح على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا
درجات الحرارة غدا

اضطراب الملاحة البحرية

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط الغربية من الجمعة إلى الأحد 30 يونيو مشيرة إلى أن سرعة الرياح تتراوح بين 40 و50 كيلومترا في الساعة، في حين ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر.