عاجل.. حقيقة تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لمدة شهرين

كشفت مسؤولة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حقيقة ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة الماضية، بشأن تأجيل زيادة أسعار شرائح الكهرباء لمدة شهرين، وذلك مع اقتراب انتهاء العمل بالأسعار الحالية مع نهاية الشهر الجاري.

حقيقة تأجيل زيادة أسعار الكهرباء

وأوضحت المصادر، أن كل ما تردد عن تأجيل ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء ليس له أي أساس من الصحة، وأن قرار إعلان التأجيل أو إعلان الزيادة هو أمر يخص رئاسة مجلس الوزراء وهي المنوطة بالإعلان عن أي قرار يخص الكهرباء.

وأشارت المصادر إلى أنه حتى الآن القرار ليس واضح، حيث كان من المقرر أن يتم الإعلان عن زيادة أسعار شرائح الكهرباء خلال أيام مع بداية شهر يوليو القادم “يوم الإثنين القادم”، حسب لما سبق وتم الإعلان عنه في يناير الماضي وقت إعلان زيادة أسعار الشرائح، حيث تم الإعلان عن زيادة جديدة في شهر يوليو.

وتابعت المصادر، أن التطورات الأخييرة وإتباع خطة تخفيف الأحمال والتي وصلت لـ 3 ساعات أثار غضب المواطنين ولجأ رئيس الوزراء للخروج في مؤتمر صحفي للاعتذار للشعب المصري وأوضح لهم الصورة من وجود نقص في في إمداد الغاز والمازوت اللازم لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء.

أسعار شرائح الكهرباء

وكانت الحكومة قد أجلت زيادة الأسعار لمدة 18 شهرا بسبب الأزمات الاقتصادية وانتشار فيروس كورونا حتى يناير الماضي والتي أعلنت فيه تحريك الأسعار بنسبة تراوحت بين 16 و26%، وجاءت أسعار الكهرباء الحالية على النحو التالي:

الشريحة الاستهلاك سعر الكيلو وات رسوم خدمة العملاء
الشريحة الأولي من صفر إلى 50 كيلووات ساعة 58 قرشًا  1 جنيه ‎
الشريحة الثانية من 50 إلى 100 كيلو وات ساعة  68 قرشًا  2 جنيه
الشريحة الثالثة من 100إلى 200 كيلو وات 83 قرشا  4 جنيه
الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات 125 قرشا 11 جنيه
الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلووات ساعة  140 قرش 15 جنيهًا
الشريحة السادسة من صفر الى 651 إلى ألف كيلو وات ساعة 150 قرش 25 ‎ جنيه
الشريحة السابعة من صفر الى ألف كيلوات 165 قرشًا  40 جنيهًا