لموظفي الحكومة والقطاع الخاص.. تعرف على موعد أجازة رأس السنة الهجرية 2024

يبحث العديد من المواطنين بالقطاعين العام والخاص عن موعد أجازة رأس السنة الهجرية 2024، ووفقا لقانون العمل فإن مناسبة رأس السنة الهجرية تعد أجازة رسمية مدفوعة الأجر، لكافة العاملين بالدولة والهيئات التابعة والعاملين بالقطاع الخاص.

أجازة رأس السنة الهجرية 2024

ووفقا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، فإن إجازة رأس السنة الهجرية، هى إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الحكومى والخاص، والعاملين بالجهاز الإدارى للدولة ولائحته التنفيذية، على أن تكون إجازة رسمية كاملة الأجر لكافة العاملين بمختلف القطاعات.

وتصادف مناسبة رأس السنة الهجرية هذا العام الإثنين الموافق 8 يوليو 2024 المقبل، ووفقا للأجندة الرسمية للإجازات والعطلات الرسمية، والصادرة من رئاسة الجمهورية للعام الميلادى الجارى، وبناءًا على بيانات مركز البحوث الفليكة، فإن مولد هلال شهر محرم للعام الهجرى 1446، سيكون قبل غروب شمس الأحد الموافق 7 يوليو 2024 القادم.

ترحيل إجازة رأس السنة الهجرية 1446 هـ

والجدير بالذكر أنه من المتوقع بترحيل موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024، والتى ستوافق الإثنين 8 يوليو 2024، إلى الخميس الموافق 11 يوليو من ذات الإسبوع، ويأتى قرار ترحيل إجازة رأس السنة الهجرية، تطبيقًا لقرار مجلس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية، والتى تتصادف خلال أيام منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من ذات الإسبوع.

وياتى قرار مجلس الوزراء بترحيل العطلات الرسمية، حرصا على عدم تعطيل الجهات الحكومية والمصالح والهيئات المختلفة، من أجل ضمان مواصلة تقديم الخدمات للمواطنين على مدار أيام الإسبوع.