صفقة تاريخية.. الأهلي يوافق على بيع 3 لاعبين مقابل 10 مليون دولار

تلقي عدد من لاعبي ونجوم النادي الأهلي عروضًا رسمية من بعض الأندية السُّعُودية والاماراتية والكويتية، بهدف التعاقد معهم والحصول على خدماتهم خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وتراوحت القيمة المادية للعروض ما بين 2 مليون دولار حتى 5 مليون دولار.

ومن المرجح أن تتم الموافقة على تلك العروض من جهة مجلس إدارة النادي الأهلي في ظل رغبته في جمع ما يقرب من 10 ملايين دولار لدعم مشروع إنشاء إستاد النادي الأهلي وهو المشروع الأبرز على الساحة الرياضية المصرية في الفترة الأخيرة.

عروض سعودية لآليو ديانج.

تلقي المالي آليو ديانج نجم خط وسط النادي الأهلي عروضا رسمية من اندية سعودية للتعاقد معه، وكشفت المصادر أن اندية الخلود الصاعد حديثا الى دوري روشن واندية الرائد وفيحاء قد قدموا عروض رسميا للنادي الاهلي للتعاقد مع ديانج.

ويناقش مجلس الادارة مع اللاعب والجهاز الفني تلك العروض لاختيار احدها. ومن المتوقع الا يقل المقابل المادي لتلك الصفقة عن 3 ملايين دولار وهو المبلغ الذي حدده الاهلي للتنازل عن خدمات اللاعب.

عرض اماراتي للقندوسي مقابل 5 ملايين دولار.

وفى ذات الشأن، أعلنت مصادر مقربة من مجلس ادارة النادي الاهلي عن تلقي لاعب الاهلي، الجزائري أحمد القندوسي والمعار الى نادي سيراميكا كليوباترا عرضا رسميا من أكبر الاندية الاماراتية الكبري للتعاقد معه مقابل 5 ملايين دولار.

ويعد المقابل المادي مغري جدا سيسهل بشكل كبير موافقة الأهلي على التفريط فى اللاعب خاصة بعد تمسك كولر به وطلبه رجوع اللاعب مرة اخري بعد المستوي الكبير الذي قدمه رفقة ناديه الحالي سيراميكا كليوباترا، ومن المتوقع ان يتم حسم كافة الامور المتعلقة بالصفقة خلال الايام القليلة المقبلة، ويذكر ان القندوسي يمتلك عدة عروض سعودية وقطرية كما صرح وكيله الا ان العرض الاماراتي هو الاكثر جدية حتى الان.

افشة يطير الى الدوري الكويتي

وفي السياق ذاته، أعلن بعض المقربين من محمد مجدي افشة صانع ألعاب المارد الاحمر تلقيه عرضا رسميا للأنتقال الى احد اندية الدوري الكويتي، ولكن المقابل المادي الذي طلبه مجلس ادارة النادي الاهلي سيصعب من مسألة اتمام الصفقة.

ووفقًا للتقارير، فقد طلب الأهلي 750 الف دولار مقابل الاعارة لموسم واحد و3 ملايين دولار فى حالة الانتقال بشكل نهائي وهو ما رفضه مسئولى النادي الكويتي حتى هذه اللحظة، ولاتزال المفاوضات مستمرة حتى الان لتقريب وجهات النظر بين الطرفين.