“بسبب هذا الأمر”.. تعرف على حقيقة اغلاق المدارس السودانية في مصر

 

تعرف على أسباب إغلاق المدارس السودانية في مصر، حيث أغلقت السلطات المصرية المدارس السودانية في مصر لحين الحصول على الأوراق اللازمة للعمل. ومنحت بعض هذه المدارس طلابها إجازات، وأغلقت الأنشطة التجارية غير المنظمة للسودانيين، ومن خلال موقعنا الإخباري المتميز منصة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على إغلاق المدارس السودانية

"بسبب هذا الأمر".. تعرف على حقيقة اغلاق المدارس السودانية في مصر
حقيقة اغلاق المدارس السودانية في مصر

وحدث أن قام أصحاب المحلات التجارية السودانية بوضع لافتات على خريطة السودان تشمل حلايب وشلاتين للسودان الخاضعتين للسيادة المصرية. وأثار هذا انتقادات للحكومة لترحيل هؤلاء السودانيين. كما تسبب السودانيون في ارتفاع إيجارات الشقق لأنهم مثل غيرهم من اللاجئين في البلاد.

تعرف على حقيقة إغلاق المدارس السودانية في مصر

حيث سيتم إغلاق جميع المدارس السودانية في مصر التي تعمل بدون تراخيص أو أوراق رسمية لحين توفيق أوضاعها، إلا أن المدارس التي لديها جميع الأوراق الرسمية لا تزال مستمرة في العمل، ونشرت بعض المواقع السودانية أخبارا تفيد بأن مصر قررت إغلاق المدارس السودانية في مصر. مصر، وأخطرت إدارات المدارس. وأغلقت المدارس السودانية أبوابها لحين تقديم الأوراق والشهادات اللازمة للعمل، بحسب إدارات المدارس. ومنحت المدارس السودانية الطلاب إجازة ابتداء من اليوم الأربعاء وحتى إشعار آخر تنفيذا للقرار.

تعرف على أسباب إغلاق المدارس السودانية

وتقوم السلطات المصرية هذه الأيام بحصر ومراجعة كافة المدارس السودانية الموجودة على أراضيها. وأخطرت السفارة السودانية مدرسة الصداقة بعد إيقاف عملها، وصدر قرار بتعليق الدراسة بالمدرسة لحين استكمال هذا الإجراء.

تعرف على حقيقة إغلاق المقاهي والمحلات التجارية للسودانيين في مصر

أما المقاهي والمحلات التجارية الخاصة بالسودانيين، خاصة في القاهرة، فهناك خرائط سودانية تظهر مثلث حلايب وشلاتين كأراض سودانية تسير في نفس الاتجاه. ويعتبر هذا القرار أيضًا أحد القرارات التي تمثل ضغطًا من قبل السلطات المصرية على السودانيين في مصر.